منتدى اسلامى ( نسمات الجنة)

منتدى اسلامى ( نسمات الجنة)

نسمات الجنة منتدى إسلامى
 
الرئيسيةالتسجيلس .و .جاليوميةبحـثدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اذكار الصباح
الخميس سبتمبر 18, 2014 6:23 am من طرف السلطانة رورو

» تفضل واختبر حفظك للقرآن
الأحد مارس 23, 2014 7:18 am من طرف عبد الرحمان

» تسجيل حضور للجميع (( للتواصل اليومي ))
السبت مارس 22, 2014 7:12 am من طرف عبد الرحمان

» هذا بيان للناس (للشيخ أزهر سنيقرة)
السبت مارس 22, 2014 6:45 am من طرف عبد الرحمان

» طريقة سهلة لتعليم التجويد (( بالصور))
الجمعة أكتوبر 18, 2013 9:37 pm من طرف fatmaosman

» دموع تبوح بها الصخور
الأحد سبتمبر 15, 2013 4:09 pm من طرف ميساء

» تنبيه هامة جدا يا اخوتي
الثلاثاء مايو 07, 2013 11:53 am من طرف همس الورود

» التكبير لسجود التلاوة
الخميس فبراير 28, 2013 8:48 pm من طرف عبد الرحمان

» شرف الانتساب لمذهب السلف محاضرة الشيخ فركوس التي ألقاها في بلعباس
الخميس فبراير 28, 2013 8:33 pm من طرف عبد الرحمان

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 ابحـث
منتدى

نسمات الجنة الدعوه الى الله

التبادل الاعلاني









شاطر | 
 

 بعض إنحرافات القرضاوي-هداه الله- في مسائل مهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحمان
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
العمر : 24
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: بعض إنحرافات القرضاوي-هداه الله- في مسائل مهمة   الإثنين مارس 28, 2011 7:34 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




بسم الله الرحمن الرحيم








الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على اشرف المرسلين والحمد لله
ولاعدوان الا على الضالمين اما بعد



فان الذي نعتقده ان الاصل في
اعراض المسلمين الحرمه لقوله صلى الله
عليه وسلم (ان دمائكم واموالكم واعراضكم عليكم حرام كحرمه يومكم هذا في شهركم هذا
في بلدكم هذا) إلا ان اهل العلم قد استثنو أمور لاتدخل في الغيبه وماذاك الا
للمصلحه المتحققه من ورائها واجمعو على جواز
تلك الامور،بل ووجوبها عند الحاجه ومن اعضمها جرح اهل الاهواء والبدع وبيان
سبيلهم لكي لايغتر الناس بباطلهم فيظلو معهم وعلى ذلك اجمع السلف،،قال الامام
النووي( اعلم ان الغيبه تباح لغرض صحيح شرعي قال وهو سته: ومنهاء تحذير المسلمين
من الشر ونصيحتهم وذلك من وجوه منها جرح المجروحين من الرواه والشهود وذلك جائز
باجماع المسلمين بل واجب للحاجه) (رياض الصالحين).



وقال الامام الشافعي رحمه الله
اذا علم من محدث الكذب ما يسعه السكوت عنه ولايكون ذلك غيبه لان العلماء كالنقاد
ولايسع الناقد في دينه ان لايبين الزيوف وغيرها.



=وقال البحاري رحمه الله جواز
اغتياب اهل الريب والفساد.



قال الشاعر.


القدح ليس بغيبه في
سته * متظـــلم ومعـــــرف ومحــــــــذر



ولمظهر فسقا ومستفــت * ومن طلب الاعانه في ازاله منـكر


= وقد شدد السلف في زجر اهل
الاهواء او من خالف السنه: كان طاووس يطوف بالبيت لقيه معبد الجهني فقال له طاووس
انت معبد؟ فقال نعم، فلتفت طاووس الى اصحابه فقال هذا معبد فاهينوه .



وعن سعيد بن جبير ان قريبا لعبد الله بن مغفل
خذف فنهاه وقال ان رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الخذف وقال انها لاتصيد
صيدا ولاتنكا عدوا ولكنها تكسر السن وتفقا العين .قال فعاد، ،فقال احدثك ان رسول
الله صلى الله عليه وسلم نهى عنه ثم تخذف،،والله لا اكلمك ابدا رواه البخاري ومسلم.



قال النووي في شرحه لمسلم
فيه هجران اهل البدع والفسوق ومنابذي السنه مع العلم وانه يجوز هجرانه دائما،
والنهي عنه والهجران فوق ثلاث ايام انما
هو في من هجر لحظ نفسه واما اهل البدع ونحوهم فهجرانهم دائما










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمان
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
العمر : 24
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: بعض إنحرافات القرضاوي-هداه الله- في مسائل مهمة   الإثنين مارس 28, 2011 7:36 am


القرضاوي
:-





كما هو معلوم انه احد أعمده
الاخوان درس العقيده على المعتقد الاشعري كما اخبر بذلك بنفسه (رساله الازهر صـ105) وقد تركت تلك العقيده
اثرها في نفسه فهاهو ينكر رؤيه الله عز وجل ويثبتها على الطريقه الاشعريه(انظر المرجعيه العليا للقرضاوي صـ348) والله عز وجل يقول (21) وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ) سوره القيامه


تاثر بالمدرسه العقلانيه فتركت بصماتها من اجل ذلك فهو يرد بعض
الاحاديث الصحيحه بحجه مخالفتها لظاهر القران او عقل الانسان) انظر كتابه (كيف نتعامل مع السنه صـ97 حيث توقف في قبول حديث ابوي
وابوك في النار) والله يقول(وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ
فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)



  • الولاء
    والبراء عند القرضاوي







اخي الكريم لاشك ان القله
القليل من الناس هم الذين يعرفون عقيده الولاء والبراء لهذا رايت ان اعطيك خلاصة
هاذه العقيده قبل الدخول معك في صلب الموضوع لتكون على بينه من امرك .


اعلم اخي –علمني الله واياك –
أن عقيده الولاء والبراء اصل من اصول الدين ومعرفه هذا الاصل الاصيل أمر ضروري لكل
مسلم ليكون ولاءه وبراءه بحسبها إذ ان من المحال أن ، تكون عقيده سليمه بدون تحقيق
الموالاه والمعاداه الشرعيه وإن كان من المفهوم العقدي الهام قد غاب من واقع حياه
الناس فإن ذلك لايغير من الحقيقه الناصعه شيئا .


ويُقسم اهل السنه والجماعه
الناس بحسب الولاء والبراء إلى ثلاثه اصناف : الاول: من يحب جمله



وهو من آمن بالله ورسوله وقام بوظائف الاسلام ومبانيه العظماء علما
وعملا واعتقادا .






الثاني من يُحب من وجه ويبغض من وجه اخر :


وهو
المسلم الذي خلط عملا صالحا واخر سيئا فيحب ويوالي على قدر ما معه من الخير ويبغض
ويعادي على قدر ما معه من الشر


الثالث : من يبغض جمله :




وهو من كفر بالله وملائكته
وكتبه ورسله واليوم الآخرمن كتاب(الولا والبرا من مفاهيم عقيده السلف للقحطاني واهل السنه يتبرءون ممن حاد الله ورسوله ولو
كان اقرب قريب قال الله تعالى في سوره المجادله ((لا تَجِدُ
قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ
اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ
إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمان
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
العمر : 24
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: بعض إنحرافات القرضاوي-هداه الله- في مسائل مهمة   الإثنين مارس 28, 2011 7:37 am





والمؤمن الحق يجعل حبه لله وبغضه لله فإن
ذلك اوثق عرى الايمان فعن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله
r قال: ((اوثق عرى الايمان الموالاه في الله
والمعاداه في الله والحب في الله والبغض في الله )) وبعد هذا التعريف الموجز لقضيه من اخطر قضايا
العقيده






يقول عبد الحليم محمود وهو من
اعمده الاخوان في كتابه أحداث صنعت التاريخ انه سمع محاضره للبنا فقال فيها ان
خصومتنا للهود ليست دينيه لان القران حض على مصافتهم ومصادقتهم والاسلام شريعه
انسانيه ؟!!)




سئل
الشيخ ابن باز فيمن يقول ان خصومتنا لليهود ليست دينيه وقد حث القران على مصافاتهم
ومصادقتهم






الجواب قال : هذه مقاله خبيثه
اليهود من اعدى الناس للمؤمنين وهم اشد الناس عداوة للمؤمنين من الكفار كما قال تعالى(81)
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ
وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا)(المائده) فاليهود والوثنيون هم اشد الناس عداوه للمسلمين
وهذه المقاله مقاله خاطئه ظالمه قبيحه منكرة ))((كتاب العواصم والاجوبه السلفيه))



وسئل العلامه صالح
الفوزان ماتقول في وعرضت عليه المقاله السابقه ...


فقال : هذا كلام فيه خلط
وتضليل اليهود كفار وقد كفرهم الله – تعالى- ولعنهم قال تعالى : في المائده { لُعِنَ
الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ
} وقال rý لعنه الله على اليهود
والنصارى
رواه البخاري (425) ومسلم (531).


لقد
امات القرضاوي عقيده الولاء والبراء مع الكفار واليك الادله : قال القرضاوي : (انا اقول إخواننا المسيحين، البعض ينكر علي هذا كيف اقول
اخواننا؟!
(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) التحريم ايه 10..نعم نحن مؤمنون وهو مؤمنون بوجه آخر) (برنامج الشريعه والحياه وكذا في موقعه على الانترنت) ويقول ان بعض مانراه من التعصب لدى بعض المسلمين قد يكون رد فعل لتعصب اخر من إخوانهم ومواطنيهم
من غير المسلمين.. فتاوى
معاصره للقرضاوي



سئل العلامه فقيه عصره الشيخ محمد ابن عثيمين عن
قول يا اخي لغير المسلم قال اما قول يا اخي لغير المسلم فهذا حرام ولايجوز إلا
الاخوة الدين والكافر ليس اخا المسلم في دينه ) فتاوى نور على الدرب



  • القرضاوي
    يدعو الغرب للاعتراف بالاسلام







وقال القرضاوي:في (غير المسلمين في المجتمع الاسلامي) (اولا: نريد من الغرب قبل كل شيء أن يعترف بحق الاسلام في الوجود وبحق
المسلمين ان يعيشوا باسلامهم ) ..؟!


وهذا
خطا فالدين تكفل الله بحفضه ورضيه لعباده نرضى به ونعتز به فلا يجوز لنا ان نعرض
ديننا وأنفسنا للذل فإن عدم الرضا لن يزول إلا باتباع ملتهم قال تعالى (وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ
الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)





  • القرضاوي
    يحيي اسرائيل







قال القرضاوي في خطبه حول التدخين وفي الخطبه
الثانيه (أيها الإخوه قبل ان ادع مقامي هذا اقول كلمه عن نتائج الانتخابات الاسرائيليه:
العرب كانو معلقين كل آمالهم على نجاح (بيريز) وقد سقط (بيريز) وهذا مما نحمد لإسرائيل نتمنى ان
تكون بلادنا مثل هذه البلاد من اجل مجموعه قليله يسقط واحد والشعب هو الذي يحكم
ليس هناك التسعات الاربع او التسعات الخمس النسب التي تعرفها بلادنا 99.99% ما هذا؟!
إنها الكذب والغش والخداع لو أن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبه!!!!!!!
نحيي اسرائيل على مافعلت ) (الشريط مسجل بعنوان التدخين وقد نشرت في مجله
الوطن الكويتيه)
الجواب يقول الشيخ بن عثيمين عن قول القرضاوي لو ان الله ... الخ)
فاجاب في شريط مسجل له بقوله: (نعوذ بالله هذا يجب ان يتوب والا فهو مرتد لانه
جعل المخلوق اعلى من الخالق فعليه ان يتوب الى الله فإن تاب فالله يقبل عنه ذلك وإلا
وجب على حكام المسلمين أن يضربو عنقه
.) ارجع الى شريط وقفات مع وفاه البابا
لعبدالعزيز الريس وستسمع صوته




  • القرضاوي-هداه الله- يرى ان حربنا مع اليهود ليست من اجل العقيده!






قال غفر الله له – جهادنا مع اليهود ليس لانهم
يهود ولانرى هذا نحن لانقاتل اليهود من اجل العقيده إنما نقاتلهم من اجل الارض
ولانقاتل الكفار لانهم كفار وإنما لانهم اغتصبو أرضنا وديارنا وأخذوها بغير حق )


فهو يرى ان قتالنا لليهود من اجل قطعه ارض). –
انظر اليهم لايفوتون فرصه لدعوه الى جماعتهم حتى معتقدهم وولائهم يستخدمونه لاجل السلطه التي يسعون لها فهو يقرر انهم اعدا من اجل
الارض – وإذا خرجو منها فقد كفى الله المؤمنين القتال والله ربنا يقول لنا في سوره
التوبه (قَاتِلُوا الَّذِينَ لا
يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ
اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا
الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
)



عدل سابقا من قبل عبد الرحمان في الإثنين مارس 28, 2011 7:43 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمان
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
العمر : 24
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: بعض إنحرافات القرضاوي-هداه الله- في مسائل مهمة   الإثنين مارس 28, 2011 7:38 am





  • منهج
    القرضاوي في الفتاوى






منهج القرضاوي في الفتاوي فيلخصه في الاتي
بقوله في(الفتاوى بين الانظباط والتسيب صـ113 (إننا احوج
ما نكون إلى التوسعه على الناس وهذا ما اخترته لنفسي)



وسوف اذكر لك اخي طرفا من هذه التوسعه لتعلم ان
القرضاوي ممن لا يعتد بفتواهم أو الاخذ باقوالهم فعلى جادة المثال لا الحصر



الدفاع عن الديمقراطيه :





واليك الادله قال في كتابه فتاوى معاصره (أنا من المطالبين بالديمقراطيه بوصفها الوسيله الميسوره والمنضبطه
لتحقيق هدفنا في الحياه الكريمه
) ثم يضيف (أن جوهر الديمقراطيه أن يختار
الناس من يحكمهم ويسوس أمرهم وألا يفرض عليهم راي يكرهونه) ثم يضيف (الواقع ان
الذي يتامل جوهر الديمقراطيه يجد انه من صميم الاسلام )


هذا
القول بمناى عن الصواب فما ذكره الشيخ هو مضهر من مضاهر الديمقراطيه وانما
الديمقراطيه في جوهرها رفض (الثيوقراطيه) أي سلطه الدين والحكم باسم الله فهي
الوجه الاخر للعلمانيه )( جهادنا
الثقافي(جمال سلطان))


وما دام الشيخ يؤمن بالديمقرطيه فهو لاشك يؤمن
بملحقاتها وهي قيام الاحزاب :......



  • الشيخ
    القرضاوي يؤمن بقيام الاحزاب







يقول –هداه الله-: (رايي الذي اعلنه من سنين في
محاضرات عامه ولقائات خاصه . انه لايوجد
مانع شرعي من وجود اكثر من حزب سياسي داخل الدوله الاسلاميه إذ الامتناع الشرعي
يحتاج الى نص ولانص)(فتاوى
معاصره) قلت هذ الاحزاب التي يطالب الشيخ بقيامها عامل
مهم في تفريق الامه والله يقول (ولاتنازعو فتفشلو)
ويقول (ان الذين فرقو دينهم وكانو شيعا لست منهم في شيء)



  • الشيخ
    القرضاوي يؤيد الاختلاط







قال غفر الله له (دخلت معجمنا الحديث كلمات
اصبح لها دلالات لم تكن لها من قبل من ذلك كلمه ((الاختلاط)) بين الرجل والمراه)



ثم قال (والخلاصه : أن اللقا بين الرجال
والنساء في ذاته ليس محرما بل هو جائز او مطلوب إذا كان القصد منه المشاركه في هدف نبيل من عمل صالح أومشروع خير
أو جهاد لازم أو غير ذلك) ثم قال-: (أود أن اقول بصراحه: إن العمل الاسلامي قد
تسربت اليه افكار متشدده غدت هي التي تحكم العلاقه بين الرجال والنساء وتاخذ باشد
الاقوال تضييقا في هذه المساله) سئل
الشيخ صالح الفوزان وهذا جزء من اجابته على السؤال .


إذا كانت المرأة خارج منزلها من الصباح إلى
المساء في عمل تقضيه‏.‏ فما حكم تأخيرها للصلاة حتى تعود إلى منزلها لعدم توفر
المكان المناسب لأدائها الصلاة‏؟‏
أولاً‏:‏ عمل المرأة يجب أن يكون في حدود المشروع وأن يكون بعيدًا عن الفتنة
وبعيدًا عن الاختلاط بالرجال غير المحارم فلا يكون كما عليه النساء الكافرات
والمشتبهات بهن من نساء المسلمين فيجب الابتعاد عن هذا العمل الذي يجر إلى الفتنة
ويوقع في المحذور‏.‏
تعمل المرأة ما يليق بها في غير فتنة ومع التحفظ والاحتشام


س : يسكن
بجوارنا أناس منذ مدة طويلة وأنا أعتبرهم كأهلي لطول معاشرتهم لنا فهل يجوز لي
مصافحة نسائهم‏؟‏
ج: المجالسة مع أفراد الجيران لا تصيرهم
إخوة من حيث إباحة النظر والمحرمية، لأنهم أجانب ولا تبيح الاختلاط بين الرجال
والنساء الأجانب وترك الحجاب وإن كانوا جيرانًا طيبين، ولا تبيح أن يصافح الرجل
النساء اللاتي ليس من محارمهن، ويجب عزل النساء عن الرجال الذين ليسوا من محارمهن
ويجب على النساء الحجاب الكامل منهم، قال تعالى‏:‏ ‏{‏قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ
يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ
إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ‏.‏ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ
مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا
مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا
يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ
بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ
أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ‏}‏ ‏[‏سورة النور]


قال الشيخ ابن باز رحمه الله ومعلوم أن الله
تبارك وتعالى جعل للمرأة تركيبا خاصا يختلف تماما عن تركيب الرجال هيأها به للقيام
بالأعمال التي في داخل بيتها والأعمال التي بين بنات جنسها . والكتاب والسنة دلا
على تحريم الاختلاط وتحريم جميع الوسائل المؤدية إليه قال الله جل وعلا:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وَقَرْنَ فِي
بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ
الصَّلاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ
اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
تَطْهِيرًا وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ
وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا
وسئل
الشيخ رحمه الله (
إذا كان المنكر الذي تراه الأخت المؤمنة
: الاختلاط وعدم الحجاب ، فكيف تنصحهم ؟


ج 7 : تنصحهم ، تقول لأختها في الله الواجب
عليك عدم الاختلاط ، وعدم السفور والاهتمام بأمر التحجب عن الرجال الذين ليسوا
محارم لك ، قال الله تعالى :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وَإِذَا
سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ
أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وقال تعالى : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وَلا يُبْدِينَ
زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ
)



عدل سابقا من قبل عبد الرحمان في الإثنين مارس 28, 2011 7:40 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمان
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
العمر : 24
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: بعض إنحرافات القرضاوي-هداه الله- في مسائل مهمة   الإثنين مارس 28, 2011 7:38 am

تحريم الدعوة إلى الاختلاط : اطلعت على ما
كتبه الأستاذ سعد البواردي في جريدة الجزيرة بعددها رقم 3754 وتاريخ 15 / 4 / 1403
هـ الذي اقترح فيه اختلاط الذكور والإناث في الدراسة بالمرحلة الابتدائية ولما
يترتب على اقتراحه من عواقب وخيمة رأيت التنبيه على ذلك .





فأقول : إن الاختلاط وسيلة لشر كثير وفساد
كبير لا يجوز فعله . وقد قال النبي صلى
الله عليه وسلم : مروا أبناءكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر وفرقوا
بينهم في المضاجع "
وإنما أمر صلى الله عليه وسلم بالتفريق بينهم
في المضاجع؛ لأن قرب أحدهما من الآخر في سن العاشرة وما بعدها وسيلة لوقوع الفاحشة
بسبب اختلاط البنين والبنات . ولا شك أن اجتماعهم في المرحلة الابتدائية كل يوم
وسيلة لذلك . كما أنه وسيلة للاختلاط فيما بعد ذلك من المراحل . وبكل حال فاختلاط
البنين والبنات في المراحل الابتدائية منكر لا يجوز فعله لما يترتب عليه من أنواع
الشرور وقد جاءت الشريعة الكاملة بوجوب سد الذرائع المفضية للشرك والمعاصي . وقد
دل على ذلك دلائل كثيرة من الآيات والأحاديث . ن ولولا ما في ذلك من الإطالة لذكرت
كثيرا منها . وقد ذكر العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه أعلام الموقعين منها
تسعة وتسعين دليلا . . ونصيحتي للأستاذ
سعد وغيره ألا يقترحوا ما يفتح على المسلمين أبواب شر قد أغلقت . نسأل الله للجميع
الهداية والتوفيق . ويكفي العاقل ما جرى في الدول المجاورة وغيرها من الفساد
الكبير بسبب الاختلاط . وأما ما يتعلق بالحاجة إلى معرفة الخاطب مخطوبته فقد شرع
النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك ما يشفي بقوله صلى الله عليه وسلم : إذا خطب أحدكم امرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل فيشرع
له أن ينظر إليها بدون خلوة قبل عقد النكاح إذا تيسر ذلك فإن لم يتيسر بعث من يثق
به من النساء للنظر إليها ثم إخباره بخلقها وخلقها ، وقد درج المسلمون على هذا في
القرون الماضية وما ضرهم ذلك بل حصل لهم من النظر إلى المخطوبة أو وصف الخاطبة لها
ما يكفي والنادر خلاف ذلك لا حكم له . والله المسئول أن يوفق المسلمين لما فيه
صلاحهم وسعادتهم في العاجل والآجل ، وأن يحفظ عليهم دينهم ، وأن يغلق عنهم أبواب
الشر ويكفيهم مكايد الأعداء إنه جواد كريم ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله
وصحبه . الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد عبد
العزيز بن عبد الله بن باز مجلة الدعوة .




1. القرضاوي يجيز التمثيل للمراه
المسلمه:






قال
– هداه الله- في مجله المجتمع إن اشتراك المراة المسلمه في التمثيل أمر ضروري لابد
منه) ثم ذكر شروطا لهذا التمثيل وكانه يسخر من عقول سامعيه من العامه يقول:
ولاشتراك المراه في التمثيل عدد من الضوابط اهمها:



·
ان يكون اشتراكها ضروري (اتسائل ماهي الضروره التي من اجلها خالف
القرضاوي الكتاب والسنه في اخراج المراه العفيفه من بيتها )



·
أن تضهر بلباس الاسلام ولا تظهر بمساحيق. (نقول عهد النبي لايوجد
مساحيق وقلوب الصحابه انضف واتقى مننا اليوم ومع ذلك امرهن الله ان يتحجبن وامرهم
ان يخاطبوهن من وراء حجاب للنصوص السابقه ام اننا نلقي المحاضره وحولنا النساء
وكاننا بين محارمنا)



·
أن يراعي المخرج والمصور عدم إبراز مفاتنها والتركيز عليها في
التصوير. (نقول المراه فتنه تقبل في صوره شيطان وتدبر في صوره شيطان
قال النبي لم اترك فتنه
اضر على الرجال من النساء حتى
الشعر العربي القديم كانو مشركين ومع ذلك انظرهم كانو يغضو ابصارهم والشعر
ملي بهذا واغض الطرف ان بدت لي جارتي)




·
أن تتفوه بالكلام الحسن وتبتعد الفاحش .



القرضاوي يقول بسماع الاغاني





قال القرضاوي في (الحلال والحرام ص391): (من اللهو الذي
تستريح اليه النفوس وتطرب له القلوب وتنعم به الاذان الغنا وقد اباحه الاسلام مالم
يشمل على فحش أوخنا أو تحريم على اثم ولابأس أن تصاحبه الموسيقى الغير المثيره وقد
اجرت مجله الرايه حوار مع القرضاوي في عددها (597) الصادره في جمادى الاولى 1419هـ
جاء ذلك الحوار أن الحاور قال اثنا الحوار مع القرضاوي: (وتناهى الى سمعي صوت غنا
من داخل منزل الشيخ القرضاوي فضحكت وانا قول لمن يسمع الشيخ القرضاوي) ( فاجاب
بقوله: ( الحقيقه أنا مشغول عن سماع الاغاني لكني استمع الى عبدالوهاب وهو يغني
البُلبل أو(ياسما الشرق جودي بالظياء) أو
(اخي جاوز الظامون المدى) واستمع احيانا الى ام كلثوم في (نهج البرده) او(سلو لُبي
سلا وتاب) واستمع بحب واتاثر بشده بصوت فائزه احمد خاصه وهي تغني الاغنيات الخاصه
بالاسره (ست الحبايب)ليس فيه اثاره صوت
شاديه وهي تغني (يادبله الخطوبه عقبا لنا كلنا يا معباني ياغالي) فهذه اغنيه
نسمعها في الافراح والاعراس . أيضا فيروز احب سماعها في اغنيه القدس واغنيه (مكه) لكن
لا اتابعها في الاغاني العاطفيه ليس لانها حرام وإنما لاني مشغول).



(انظرو تناقض الرجل يجيز التمثيل ويقول للمراه ان تمثل
ولاكن بعيد عن الكلام الفاحش والان يقول ليس حرام ولكنني مشغول عقول اضلها بارئها)



الجواب يكفي طالب الحق حديثا واحد في البخاري قال رسول
الله
) r ليكون من امتي أقوام يستحلون الحر والحرير
والخمر والمعازف) والحر الفرج الحرام أي يستحلون الزناء... وروي في الادب المفرد (ومن الناس من يشتري لهو
الحديث قال الغناء وأشباهه
) حديث صححه الالباني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمان
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
العمر : 24
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: بعض إنحرافات القرضاوي-هداه الله- في مسائل مهمة   الإثنين مارس 28, 2011 7:40 am


سئل ابن باز رحمه الله :- س1 : ما حكم الاستماع إلى الأغاني؟


جـ- الاستماع إلى الأغاني لا شك في حرمته وما
ذاك إلا لأنه يجر إلى معاص كثيرة وإلى فتن متعددة ، ويجر إلى العشق والوقوع في
الزنا والفواحش واللواط ويجر إلى معاص أخرى كشرب المسكرات ولعب القمار وصحبة
الأشرار ، وربما أوقع في الشرك والكفر بالله على حسن أحوال الغناء واختلاف أنواعه
، والله جل وعلا يقول في كتابه العظيم
(
وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ
الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا
هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ
* وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا
وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا
فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ
)


فأخبر سبحانه أن بعض الناس يشتري لهو الحديث
ليضل عن سبيل الله قرئ ليضل بضم الياء وقرئ ليضل بفتح الياء مع كسر الضاد فيهما ،
واللام للتعليل والمعنى أنه بتعاطيه واستعاضته لهو الحديث وهو الغناء يجره ذلك إلى
أن يضل في نفسه ويضل غيره يضل بسبب ما يقع في قلبه من القسوة والمرض فيضل عن الحق
لتساهله بمعاصي ، الله ومباشرته لها ، وتركه بعض ما أوجب الله عليه مثل ترك الصلاة
في الجماعة وترك بر الوالدين ومثل لعب القمار والميل إلى الزنا والفواحش واللواط
إلى غير ذلك مما قد يقع
بسبب الأغاني .



قال أكثر المفسرين : ( معنى لَهْوَ الْحَدِيثِ في الآية
الغناء
) وقال جماعة آخرون : ( كل صوت منكر من أصوات الملاهي فهو داخل في ذلك
كالمزمار والربابة والعود والكمان وأشباه ذلك وهذا كله يصد عن سبيل الله ويسبب
الضلال والإضلال
) .


وثبت
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الصحابي الجليل أحد علماء الصحابة رضي الله
عنهم أنه قال في تفسير الآية إنه والله الغناء وقال إنه ينبت النفاق في القلب كما
ينبت الماء البقل والآية تدل على هذا المعنى فإن الله قال : (لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ
بِغَيْرِ عِلْمٍ
) يعني : يعمي عليه الطريق كالسكران . لأن الغناء يسكر القلوب
ويوقع في الهوى والباطل فيعمى عن الصواب إذا اعتاد ذلك حتى يقع في الباطل من غير
شعور بسبب شغله بالغناء وامتلاء قلبه به وميله إلى الباطل وإلا عشق فلانة وفلان
وإلى صحبة فلانة وفلان ، (وصداقة فلانة وفلان وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا) معناه
: هو اتخاذ سبيل الله هزوا ، وسبيل الله هي دينه ، والسبيل تذكر وتؤنث فالغناء
واللهو يفضي إلى اتخاذ طريق الله لهوا ولعبا وعدم المبالاة في ذلك وإذا تلي عليه
القرآن تولى واستكبر وثقل عليه سماعه لأنه اعتاد سماع الغناء وآلات الملاهي فيثقل
عليه سماع القرآن ولا يستريح لسماعه وهذا من العقوبات العاجلة . فالواجب على المؤمن أن يحذر ذلك وهكذا على كل
مؤمنة الحذر من ذلك ، وجاء في المعنى أحاديث كثيرة كلها تدل على تحريم الغناء
وآلات اللهو والطرب وأنها وسيلة إلى شر كثير وعواقب وخيمة وقد بسط العلامة ابن
القيم رحمه الله في كتابه [إغاثة اللهفان] الكلام في حكم الأغاني وآلات اللهو فمن
أراد المزيد من الفائدة فليراجعه فهو مفيد جدا والله المستعان وصلى الله وسلم على
نبينا محمد وآله وصحبه
(نشرت في المجله العربيه) .



القرضاوي يتاثر ويترحم بشده على طاغوت
العصر






ورد
عند الامام مسلم ان النبي عليه الصلاه والسلام عندما استاذن النبي صلى الله عليه
وسلم لامه فلم ياذن له فاستادنه ان يزر قبرها فاذن له وفي الحديث ان الاستغفار
للاشخاص لاي احد لايكون إلابدليل اما الاستغفار للمؤمنين ورد فيه الدليل في
مشروعيه الاستغفار لهم وغيرهم من اهل الكفر لم يؤذن ومن استغفر لكافر فقد سلك هديا
غير هدي النبي ]ومن اتبع هداي فلا يضل ولا يخشى]
فهذا النبي صلى الله عليه وسلم استاذن لاقرب الناس اليه امه .سئل الشيخ ابن عثيمين
في ان يقال للرجل غير المسلم يا اخي فقال الشيخ لا يقول ياخي لايجوز لان الاخوه
اخوه الدين والكافر ليس اخو المسلم في دينه ومع ذلك نسمعه وهو يقول في وفاه الباباء(فقد جرت
عادتنا في البرامج ان نتحدث عن اعلام العلماء من المسلمين حينما ينتقلون من هذه
الدنيا الى الدار الاخره ونحن اليوم على غير هذه العاده نتحدث عن علم ولكن ليس من
اعلام المسلمين ولكنه علم اعلام المسيحيه وهو الحبر الاعظم البابا يوحنا بوليس الثاني بابا الفاتيكان
والكنيسه الكاثوليكيه واعضم رجل يشار اليه بالبنان في الديانه المسيحيه لقد توفي
بالامس وتناقلت الدنيا خبر هذه الوفاه ومن حقنا او من واجبنا ان نقدم العزاء الى الامه المسيحيه والى احبار المسيحيه في
الفاتيكان وغير الفاتيكان من انحا العالم وبعضهم اصدقاء لنا لاقيناهم في اكثر من
مؤتمر واكثر من ندوه واكثر من حوار نقدم لهؤلا العزاء في وفاه هذا الحبر الاعضم
الذي يختاره المسيحين عاده اختيار حرآ نحن المسلمين نحلم بمثل هذا أن يستطيع علماء الامه ان يختارو يعني شيخهم
الاكبر او امامهم الاكبر اختيارا حرآ وليس
بتعيين دوله من الدول او حكومه من الحكومات نقدم عزائنا في هذا البابا الذي كان له مواقف
تذكر وتشكر له ربما يعني بعض المسلمين يقول انه لم يعتذر عن الحروب الصليبيه ومآ
جرى فيها من مآسي للمسلمين كما اعتذر لليهود وبعضهم ياخذ عليه بعض اشياء ولكن مواقف الرجل العامه واخلاصه في نشر
دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه فقد طاف العالم كله وزار بلاد ومنها بلاد
المسلمين نفسها فكان مخلصا لدينه وناشطا من اعظم النشطاء في نشر دعوته والايمان
برسالته وكان له مواقف سياسيه يعني تسجل له في حسناته مثل موقفه ضد الحروب بصفه
عامه فكان الرجل رجل سلام وداعيه سلام ووقف ضد الحرب على العراق ووقف ايظآ ضد
اقامه الجدار العازل في الارض الفلسطينيه وأدآن اليهود في ذلك وله مواقف مثل هذه
يعني تذكر فتشكر ولانستطيع الا ان ندعو الله تعالى ان يرحمه ويثيبه بقدر ماقدم من
خير للانسانيه وما خلف من عمل صالح او
اثر طيب ونقدم عزاءنا للمسيحين في انحاء العالم ولاصدقائنا في روما واصدقائنا في
جمعيه سانت تيديو في روما ونسال الله ان يعوض الامه المسيحيه فيه خيرا.
)
اليس الفاتيكان من يقول ان الله ثالث
ثلاثه ويقول ان المسيح ابن الله ونسال لماذا طاف العالم اليس لاجل نشر المسيحيه
ودحر الاسلام وانقاص شوكته والانتصار للتوراه المحرفه فما هذا الكلام الذي يقوله
الشيخ –هداه الله – ياشيخ اتق الله هل
يستحق هذا الشهره ونجد ناس من يقول ويعضم القرضاوي ثم اذا تكلم في اخطائه قيل تكلم
في الاسلام أي اسلام يدعون اليه وهم جاهلون بتوحيده وبما امر به رسوله r يا اخي هاك الادله قبل ان
تحكم ارجع الى المصادر التي اوردناها ارجع وبعدها احكم لقد قال في مجله البعث الاسلامي العدد3 ص5 في معرض
كلامه عن دعوه الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله (ولكنها لم تعرف بالتجديد ولا
بالاجتهاد وقد تكون عذر هذه الحركه انها نشات في مجتمع بسيط بعيد عن معترك الحضاره
تغلب عليه حياه البداوه وقد سماها السلفيه النصوصيه.) اليس الامام محمد بن عبد الوهاب
عندما الف كتاب التوحيد قد احتوى هذا الكتاب العضيم كله على نصوص وايات قراءانيه
ليس من كلام الامام شيء هل كلام الله نزل قدره الى هذا القدرعند هؤلاء ففي الوقت الذي يقف فيه هذا المسكين موقفه من
علماء الدعوه السلفيه في بلاد التوحيد هذا الموقف المخزي تراه يثني على اعدا الدين
من الروافض وأهل البدع والنصارى فقد سماهم اخوانه واثنى بل وارسل التعازي في وفاه
الباباء الطاغيه ويثقل عليه ان يكف لسانه عن علماء الامه اليس هو الذي قال في
الامام عبدالعزيز ابن باز قال انه يحتاج الى من يعلمه ما معنى مستوطنات فانه قد
كبر ولايعلم ما هي وذلك عندما افتى ابن باز بجواز الصلح مع اليهود عليهم لعائن
الله (بواسطه كتاب المدارك
عبدالملك الرمضاني).


هل هذا الذي يفتخر به الاخوان ويغضبون اذا
تكلم فيه لماذا لاتغضبون لدين رسول الله واصحابه و لعلماء الامه واخر يقول في شريط
وزع منه 10000 نسخه يقول لصحابي الخباب وقد اسلم وحسن اسلامه صحابي جليل من اصحاب
رسول الله يقول هذا الداعيه ياخباب يامخبول اتدري من تخاطب . نعوذ بالله من هذا
الكلام اللهم يا منزل الكتاب ويامجري السحاب اهد ضال المسلمين والله ماكتبت هذا
الاشفقه بالمخالف لكي لايتبعه الناس في اخطائه فتناله الذنوب والاثام لان من سن
سنه سيئه فاستن بها فله وزرها ووزر من عمل بها وقال الله تعالى [لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ
بَيِّنَةٍ وَيَحْيَا مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ
]
{الأنفال:42}





المراجع


1. القران
الكريم وتفسير ابن كثير+ السعدي



2. مقالات
وفتاوى العلامه ابن باز



3. مقالات وفتاوى
العلامه ابن عثيمين



4. مكتبه
العلامه الالباني



5. المنتقى
من فتاوى الشيخ صالح الفوزان



6. رساله
اخويه ل فيصل الحاشدي تقديم مقبل الوادعي



7. مدارك
النظر في السياسه للشيخ عبدالملك الرمضاني تقريض الالباني والعباد



8. مكتبه
هيئه كبار العلماء للافتاء



9. اشرطه
بصوت القرضاوي والرد عليها من قبل اهل العلم



10. شريط
وقفات مع وفاه البابا



11. ووللفائده
ارجع الى موقع الاسلام العتيق على شبكه الانترنت .








واخر دعونا ان الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمان
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
العمر : 24
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: بعض إنحرافات القرضاوي-هداه الله- في مسائل مهمة   الإثنين مارس 28, 2011 8:20 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض إنحرافات القرضاوي-هداه الله- في مسائل مهمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اسلامى ( نسمات الجنة) :: المنتدى العام-
انتقل الى: