منتدى اسلامى ( نسمات الجنة)

منتدى اسلامى ( نسمات الجنة)

نسمات الجنة منتدى إسلامى
 
الرئيسيةالتسجيلس .و .جاليوميةبحـثدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اذكار الصباح
الخميس سبتمبر 18, 2014 6:23 am من طرف السلطانة رورو

» تفضل واختبر حفظك للقرآن
الأحد مارس 23, 2014 7:18 am من طرف عبد الرحمان

» تسجيل حضور للجميع (( للتواصل اليومي ))
السبت مارس 22, 2014 7:12 am من طرف عبد الرحمان

» هذا بيان للناس (للشيخ أزهر سنيقرة)
السبت مارس 22, 2014 6:45 am من طرف عبد الرحمان

» طريقة سهلة لتعليم التجويد (( بالصور))
الجمعة أكتوبر 18, 2013 9:37 pm من طرف fatmaosman

» دموع تبوح بها الصخور
الأحد سبتمبر 15, 2013 4:09 pm من طرف ميساء

» تنبيه هامة جدا يا اخوتي
الثلاثاء مايو 07, 2013 11:53 am من طرف همس الورود

» التكبير لسجود التلاوة
الخميس فبراير 28, 2013 8:48 pm من طرف عبد الرحمان

» شرف الانتساب لمذهب السلف محاضرة الشيخ فركوس التي ألقاها في بلعباس
الخميس فبراير 28, 2013 8:33 pm من طرف عبد الرحمان

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 ابحـث
منتدى

نسمات الجنة الدعوه الى الله

التبادل الاعلاني









شاطر | 
 

 أحكام التجويد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طلعت
المدير
المدير


عدد المساهمات : 3129
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

مُساهمةموضوع: أحكام التجويد   الجمعة نوفمبر 20, 2009 1:32 pm

قال الله تعالى :
(( فإذا قرأت القرآن فاستعذ بـالله من الشيطان الرجيم )) النحل 98 .






(( إنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم )) النمل 30 .



وصيغ الاستعاذة كثيرة أشهرها : " أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " ، " أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم " والمختار الصيغة الأولى .



أما البسملة فقد أمرنا أن نستفتح بها كل عمل له شأن لذا فقــد وردت فــي ابتــداء كل سورة من سور القرآن الكريم عدا سورة ( براءة ) وذلك لأن البسملة أمان والسورة فيها نبذ لعهود الكافرين ، والبسملة آية أنزلت للفصل بين السور واتفق على أنها جزء من آية في سورة النمل .



وللتعوذ مع البسملة أربع حالات كلها جائزة :



1. وصل الجميع : وصل الاستعاذة مع البسملة مع أول السورة .

2. قطع الجميع : وهو الوقف على كل من الاستعاذة والبسملة .

3. وصل الاستعاذة بالبسملة مع الوقف عليها ثم بدء السورة .

4. الوقف على الاستعاذة مع وصل البسملة بالسورة .

وكذا هو الحال مع آخر السورة فيجوز وصلها وقطعها بنفس الحالات السابقة مع البسملة عدا وصل آخر السورة بالبسملة والوقف عليها ، حتى لا يتوهم السامع بأن البسملة في آخر السورة السابقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أحكام التجويد   الجمعة نوفمبر 20, 2009 8:58 pm

افادة طيبة اخي الفاضل الله يجعله في ميزان الحسنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الطيب
عضو رائع
عضو رائع


عدد المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 18/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحكام التجويد   السبت نوفمبر 21, 2009 5:05 am

اخى طلعت الحق والحق يقال انتا نورت المنتدا باكل ردودك وموضوعاتك وهذا موضوع قيم Smile Shocked
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عماد الدين



عدد المساهمات : 406
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: بارك الله فيك شيخي   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 9:49 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نفع الله بك وأجرى الخير على يديك أكثر وأكثر في ماقدمته لإخوانك من فوائد ومعهلومات حول كتاب الله الذي هو كلامه جل وعلا
أرجو من الأخ مواصلة هذه الدروس والتي وجب تطبيقها على كل مسلم ومسلمة بسبب فرضيتها ووجوبها لأن أحكام تجويد القرآن واجب تطبيقها على كل مسلم ومسلمة
أعزك الله شيخي بالقرآن وجعلك من أهل الله وخاصته
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلعت
المدير
المدير


عدد المساهمات : 3129
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحكام التجويد   الأربعاء ديسمبر 09, 2009 4:29 pm

بااااااااااااارك الله فيكم جميعا وأسعدني مروركم الكريم Very Happy Evil or Very Mad Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أحكام التجويد   الخميس ديسمبر 10, 2009 4:38 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أحكام التجويد   الخميس ديسمبر 10, 2009 10:32 pm

جزاك الله خيرا اخي الفاضل على الموضوع المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحكام التجويد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اسلامى ( نسمات الجنة) :: اسلاميات :: قسم القران وعلومه-
انتقل الى: