طلعت المدير
عدد المساهمات : 3129 تاريخ التسجيل : 18/11/2009
| موضوع: كلام يكتب بماء الذهب الأحد أبريل 25, 2010 9:14 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حينَ تأوي الرّاحةُ فُرشَ القلوب ...وتَنْعمُ بهِ ولا شيْءَ يشقّ هذا السّكونهناكَ عقولٌ تُدْركُ ما حوْلها يحومفلا تفْتأُ هيَ عنْ ذكْر الودود ...مُشْبِعةً حواسّها بما للهِ يطيبْفي السّراء هُم كما في الضّراء المُصيبْولا يفْترونَ منْ طعْمِ - اللّذة - التي تُغْرقُ الأذْهانباحثينَ عنْها في ما أمرهُ الرّحْمن ...في طاعاتٍ تجْعلُ حبْلَ الوصالَ بيْنه وبيْن ربّهِ بلا انْقطاعفما زالَ رطْباً بذكْرهِ اللّسان ...بعْدَ أنْ سَقى أوْصالهُ بما عنْدَ الباري منِ اطْمئْنانفقدْ قالَ ربّ العزّة في كتابهِ العزيز :" الذين امنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب "( الرعد : 28 )قوْلٌ فصيحُ البيانِ منْ ربٍّ كريمشاملٌ لكلّ فعلٍ أمرهُ بنا الرّقيبخُطْوةٌ تجْعلُ الهمّ يسيرَ ويزولُ هَجَسُه بذكْر الحبيبكيْفَ لا والحنايا غريقةَ لذّةٍ منْ ربٍّ حكيمقريبةً بذكْرها منْ الخالقِ القديرفتهْفو إليْهِ النّفُوسُ كلّما شعرتْ بطعْمِ حلاوةِ الذّكْرِ يزيدفنعْمةُ الذّكْرِ تصلُ بالقلوبِ إلى برّ الأمانولنهبْ أنّ الذّكْرَ سفينةُ النّجاة ...**************وشراعُ تلْكَ - السّفينة - فلو تأملّنا قوْلَ الباري وشراعُ سفينةِ الذّكْرِ :" إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآَيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ "( آل عمران : 191 )قوْلٌ يُلْهمُ الإحْساسَ بقوّةِ التّفْكيرليقودَ صاحبهُ إلى حيثُ الجنائنِ والأمْر المُثيرفهذا حرْفُ لقانِ الحكيم في وصيّتهِ لابْنه| ... إنْ طولَ الوَحْدة ألْهمُ للفكْرة , وطولُ الفكْرة دليلٌ على طرْقِ بابِ الجنّة ... |فكمْ منْ مُهْتدي جالَ عقْلهُ قبْلاً الأفقَ الكبيروعَرَفَ أنْ ما منْ خالقٍ لهُ إلّأ ربّ العالمينفسارَ على طريقِ الصّوابِ والدّرْبِ المُسْتقيمدعْوةٌ منْ ربّ السّموات والأرْض لتُرْفعَ الأبْصارُ إلى قدْرةِ الجبّارِ العظيموالغَرَقِ في تأملاتٍ a]تجْعلُ العقْلَ بصير ]فهذا أدْعى ليجْعلهُ يحومُ دروبَ الكوْنليرى أصْناف خلْقِ القدير في وعلى الأرْضومنْها ليبْني عمارةَ قلْبهِ ويزْرعْ تُرْبته ففيها منَ الله - القُرْب -**************ومجاذيفُ تلْكَ - السّفينة - تتجلى في ما اللهُ ذكرْ :" تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ *فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ "( السّجدة : 16 )y]... وقدْ أتاهُ منْ جارهِ ما لذّ منْ طعام
والجوعُ قدْ بلغَ منْهُ ما بلغْ لكنّ ديناً عظيماً فيهِ قدْ زُرعْ
جعلهُ يذْكرُ جارهُ ليرْسلَ إليهِ ما عليهِ حصل
وما فتكتْ تدورُ بيْن جيرانه حتى عادتْ إلى صاحبِ الأصْل ... ] فسبْحانَ الله الأعْظم الذي جعلَ هذا الخلْقَ في دينناففي كلّ شيْءٍ لهُ حكْمة ...كمْ منْ مؤمنٍ فقيرٍ آثرَ أخاهُ فغدا بقلْبهِ كبيرأبْصرتْ عيْناهُ بُعْداً آخرَ جميليكْسبُ بهِ رضا الرّحْمن وقلْبُ أخٍ كريملو أنّ كلّ قلْبٍ سارَ على هذا الأمْروالْتزمَ منْهجاً بيّنَهُ لحدودِ القلْب ...فما يعْتريهِ هَوَى إلّا وأمامَهُ صَمدْ ...ليرْتقي القلْبُ بهِ درجاتٍ تجْعلهُ من الحليمِ أكْثرَ قُرْبلرأيْنا أهْلَ الأرْضِ بلا فقْرٍ يُذْكرأو حقدٍ دفينٍ في النّفوسِ يُزْرعولَأَمِنَ بهِ حوادثَ عللٍ أُصيبتْ بها قلوبٌ ذا حاجةِ عُسْركَ السّرقة , والاحْتيالِ , وغيْرُها كُثْرفكمْ منْ فعْلٍ صغيرٍ في حياتنا يقودنا إلى كبيرٍ أجلّوما مُنحْنا نعْمةَ عقلٍ رزينٍ اّلّا للتّفْكيرِ في عَظيمِ وصغيرِ الأمور**************أجلْ يا نفْس وفي كلّ مرّة ستريْنَ فيها لذّةً غيْروستُدْركينَ جمالَ الكوْنَ بهذا الفعْلفقطْ هِبي نفْسكِ فُرْصةً للتّغْييرونظْرةً أوْسع في هذا الدّينفارْتقي ... وتَرْتقي ... وإلى عليّينَ فلْتمْضي | |
|
redouane1528 نائب المدير
عدد المساهمات : 1403 تاريخ التسجيل : 20/02/2010
| موضوع: رد: كلام يكتب بماء الذهب الإثنين أبريل 26, 2010 5:05 am | |
| بارك الله فيك
يا مان
ده كلام من الماس
شكرا لك | |
|
طلعت المدير
عدد المساهمات : 3129 تاريخ التسجيل : 18/11/2009
| موضوع: رد: كلام يكتب بماء الذهب الإثنين أبريل 26, 2010 8:36 am | |
| | |
|
???? زائر
| موضوع: رد: كلام يكتب بماء الذهب الإثنين أبريل 26, 2010 9:25 am | |
| |
|
???? زائر
| موضوع: رد: كلام يكتب بماء الذهب الثلاثاء أبريل 27, 2010 8:13 pm | |
| |
|
طلعت المدير
عدد المساهمات : 3129 تاريخ التسجيل : 18/11/2009
| موضوع: رد: كلام يكتب بماء الذهب الأربعاء أبريل 28, 2010 8:34 am | |
| | |
|