منتدى اسلامى ( نسمات الجنة)
منتدى اسلامى ( نسمات الجنة)
منتدى اسلامى ( نسمات الجنة)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اسلامى ( نسمات الجنة)

نسمات الجنة منتدى إسلامى
 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اذكار الصباح
ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالخميس سبتمبر 18, 2014 6:23 am من طرف السلطانة رورو

» تفضل واختبر حفظك للقرآن
ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالأحد مارس 23, 2014 7:18 am من طرف عبد الرحمان

» تسجيل حضور للجميع (( للتواصل اليومي ))
ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 7:12 am من طرف عبد الرحمان

» هذا بيان للناس (للشيخ أزهر سنيقرة)
ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 6:45 am من طرف عبد الرحمان

» طريقة سهلة لتعليم التجويد (( بالصور))
ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 18, 2013 9:37 pm من طرف fatmaosman

» دموع تبوح بها الصخور
ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالأحد سبتمبر 15, 2013 4:09 pm من طرف ميساء

» تنبيه هامة جدا يا اخوتي
ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالثلاثاء مايو 07, 2013 11:53 am من طرف همس الورود

» التكبير لسجود التلاوة
ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالخميس فبراير 28, 2013 8:48 pm من طرف عبد الرحمان

» شرف الانتساب لمذهب السلف محاضرة الشيخ فركوس التي ألقاها في بلعباس
ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالخميس فبراير 28, 2013 8:33 pm من طرف عبد الرحمان

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 ابحـث
منتدى

نسمات الجنة الدعوه الى الله

التبادل الاعلاني









 

 ابنى يسأل ماهوالجنس 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar



ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Empty
مُساهمةموضوع: ابنى يسأل ماهوالجنس 1   ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالخميس فبراير 25, 2010 2:36 pm

اخبرني احد الأصدقاء أن ابنه وهو في الرابعة عشر سأله: ماهو الجنس يأبى؟ وقال لي انه نهره بشده - اخوانى :عنى الإسلام عناية كبيرة جدابالشباب لأنهم عماد الأمة ومطمح أمالها وعليهم جل اعتمادها في اى نهضة تقوم بها وقدكان لجيل الشباب المسلم في بدأ الدعوة الإسلامية أمثال على بن أبى طالب وعمار بنياسر ومصعب بن عمير وزيد بن حارثه وأسامة بن زيد وغيرهم الفضل الأول في نشر الدعوةالإسلامية وتثبيت أركانها وتعتبر فترة الشباب أهم فترة في حياة الإنسان لأنها تبدأمن لحظة البلوغ أو سن الربعة عشر تقريبا وفى هذه الفترة تكون قد اكتملت للإنسانذكرا كان أو أنثى أعضاؤه الجسمانية وتنشط جميع غرائزه محوله إبراز ملامح شخصيتهويقترب العقل من النضوج فيسعى للإلمام بكل ما حوله ومن هنا فان الشاب يخضع لدوافعداخليه كثيرة وخطيرة غير المؤثرات الخارجية تؤثر في سلوكه وعاداته وتحاول أن تلقىبظلها على شخصيته وتصرفاته والإسلام بطبيعته الشمولية لم بهمل هذه المؤثرات ولميطالب بتنحيتها جانبا ولكنه وضع امثل الطرق لاستخدامها والاستفادة بها في حياةالمرء حتى يكون المرء متوازنا بين مطالب الجسد ومطالب الروح عاملا لسعادة نفسه وبنيجنسه في الدنيا ونجاة نفسه في الاخره وذلك مانجده واضحا في بناء الإسلام للشباب فيهذه الفترة فهو يهتم بكل ماله علاقة بالجنس بدءا من المراهقة فالبلوغ وعلاماته . إلى الخطبة فالزواج وما يتعلق بذلك من أحكام شرعية وآداب خلقية وهو حريص على تكوينجهاز الرقابة الإيمانية في نفوس الشباب واهتم الإسلام بالجنس اهتمام منقطع النظيرويظهر ذلك في إشباع الفقهاء القول في كل ماله علاقة بالاعضاءالتناسلية فقد تكلموابإسهاب عن ختان الذكور وأنه من الفطرة وخفاض النساء وأنه مكرمة وتكلموا عن الخطبةوالزواج وذكروا العيوب التي ترد بها الزوجة ومنها عيوب الفرج التي لايمكن معهاالمعاشرة وتكلموا عن العذارة والبكارة والثيوبة وقد فرقوا بين العذراء والبكروأعطوا لكل منها حكما مستقلا لاسيما عندما يصل الأمر إلى القضاء وتكلموا عن الحملوالولادة والرضاع وحكم جماع المرضعة وزواج المتعة والزنا والشذوذ الجنسي واللواطوالسحاق فلابد أن يعرف الأبناء في تلك المرحلة الحرجة أولا نواقض الوضوء عند الرجلوالمرأة على سواء وبالتالي يتعرفون على كل مايخرج من السبيلين لديهما ما ينقضالوضوء فيعرفون ألوان الماء الخارج من الرجل ومكان خروجه صراحة ويتعرفون على خصيصةهذا الماء من بول ومذى وودي ومنى ووقت خروج كل من هذه الثلاثة الأخيرة وسبب خروجهثم كيفية الطهارة منه ومتى يكون خروج اى من الأربعة ناقضا للوضوء أو موجبا للغسلومتى لايوجب وضوءا أو غسلا وتقتضى دراسة خروج المنى معرفة أسبابه وما كان منهاحلالا أو حراما أو مكروها وما يقتضيه خروج المنى شرعا من وجوب الغسل هذا للشابوالذي يجب أن يعرفه أما للفتاة فيجب أن تعلمها أمها في هذه السن على ألوان الخارجمن قبل المرأة صراحة ماء أو دماء وأسبابها ومتى تمنع هذه الدماء مباشرة الرجللزوجته ومتى لاتمنع مع وجودها وتعلمها التفريق الدقيق بين دم الحيض ودم الاستحاضةوالنفاس ودرجات هذه الماء كثافة ورقة وماء المرأة الذي يعقب الحيض تماما وهذاالأخير لاتعلمه اكثر النساء وأيضا تعليمها الغسل وموجباته الخمسة وفى مقدمتهاالمباشرة الزوجية وكيف تتم هذا في حال إقدام الفتاة على الزواج ويجب أن نعلم أبناءناالمقدمون على الزواج المباشرة الجنسية وكيف تتم وواجب المرأة حيالها وكذلك الرجلوآداب هذه المواصلة حتى لايقع الرجل على زوجته كما تقع البهيمة على أنثاها وإذاانتقلنا إلى الحديث النبوي الشريف نجد الصحابة والصحابيات لم يترددوا أن يسألوا عندينهم سواء تعلق الأمر بالجنس أو بغيره يستعملون الوساطة أحيانا لظروف خاصة ويسألونطورا آخر الرسول مباشرة ومواجهة استفادة وإفادة وهذه بعض النماذج سألت امرأة النبيعن غسلها من الحيض فقال لها(خذي فرصة من مسك فتطهري بها قالت:كيف أتطهر؟ قال: تطهريبها قالت كيف؟ قال:سبحان الله تطهري فقالت السيدة عائشة:فاجتذبتها إلى فقلت :تبتغىبها اثر الدم) والصحابي أبا موسى الاشعرى أتى السيدة عائشة فقال لها :لقد شق علىاختلاف أصحاب النبي في أمر أنى لأعظم أن استقبلك به فقالت ماهو؟ ما كنت سائلا عنهأمك فسلني عنه فقال: الرجل يصيب أهله ثم يكسل ولا ينزل فقالت: إذا جاوز الختان فقدوجب الغسل فقال:لا أسأل عن هذا أحدا بعدك أبدا--- وأم سليم قالت لرسول الله المرأةترى في المنام ما يراه الرجل أتغتسل؟ فقال : نعم تغتسل فقالت عائشة: أف لكي وهل ترىذلك المرأة؟ فقال رسول الله: تربت يمينك ومن أين يكون الشبه؟ وجاءت أم سليم امرأةأبى طلحة الانصارى إلى رسول الله وقالت يا رسول الله إن الله لاستحى من الحق هل علىالمرأة من غسل إذا هي احتلمت فقال نعم إذا رأت الماء وقضايا كثيرة منها قضيةالعسلية ومباشرة الحائض وإذا انتقلنا إلى القران نجده يذكر الحيض أربع مرات ويذكرالنكاح ثلاثا وعشرين مرة ويصرح بلفظة الزواج اسما وفعلا إحدى وثمانين مرة ويذكرالعملية الجنسية بعبارات مختلفة كلها تؤدى نفس المعنى الذي هو الجماع المباشرة فيقوله تعالى(علم الله أنكم كنتم تختا نون أنفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالآن باشروهنوابتغوا ما كتب الله لكم) والإتيان(نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثك أنى شئتم) الإفضاء(وكيف تأخذونه وقد أفضى بعضكم إلى بعض)الملامسة(أو لامستم النساء فلم تجدواماء فتيمموا) التغشى( فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به) والآيات كثيرة حتىلا أطيل عليكم سنتكلم لاحقا عن أسباب عناية الإسلام بالتربية الجنسية ------ عصامالعديسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar



ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابنى يسأل ماهوالجنس 1   ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالخميس فبراير 25, 2010 3:03 pm

الأفضل أن يكون الأهل جاهزين للتربية الحياتية التي تخولهم التربية الأبوية الصحيحة و معرفة متى يكونوا أباء كل الوقت و متى عليهم أن يحددوا أوقات أخرى ليكونوا فيها أصدقاء حسب المراحل العمرية و التطور الفكري و الجسدي لأولادهم ، إضافة إلى مواكبة التطور للمحيطات الخارجية التي يتأثر الطفل فيها ..

بارك الله فيك و وفقك لما يحب و يرضى

في أمان الله
javascript:emoticonp('pale')
و لربّ نازلةٍ يضيقُ بها الفتى ذرعاً و عند الله منها المخرجjavascript:emoticonp('Shocked')
javascript:emoticonp('rabbit')
javascript:emoticonp('Mad')
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ، فُرجت و كنت أظنها لا ُتفرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلعت
المدير
المدير
طلعت


عدد المساهمات : 3129
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ابنى يسأل ماهوالجنس 1   ابنى يسأل ماهوالجنس 1 Icon_minitimeالخميس فبراير 25, 2010 9:16 pm


الجنس
لقد اتخذ أعداء الإسلام من الجنس سلاحًا لتحطيم الأمة المحمدية، واعتبروا قوته وتأثيره يفعلان أكثر مما يفعله ألف مدفع، فانهالوا علينا بوابل من الفتن، وأغرقونا في بحار الغريزة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابنى يسأل ماهوالجنس 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اسلامى ( نسمات الجنة) :: منتدى الاسرة :: عالم الطفل-
انتقل الى: